
الإثنين 22/06/2026- ناقشت كلية الطب وعلوم الصحة – دائرة علوم التأهيل والطب التشخيصي في جامعة بوليتكنك فلسطين مشاريع تخرج طلبة الدفعة الخامسة من تخصص العلاج الوظيفي للعام الأكاديمي 2025–2026، والتي تناولت قضايا صحية وتأهيلية معاصرة شملت : اللعب لدى الأطفال ذوي الإعاقات النمائية، والذكاء الاصطناعي في العلاج الوظيفي، وتأهيل النساء بعد استئصال الثدي، والأطراف الصناعية الوظيفية، واكتئاب ما بعد الولادة، والتأهيل عن بُعد، وتأهيل الناجين من السرطان، إضافة إلى التحديات المهنية التي تواجه طلبة وممارسي العلاج الوظيفي.
افتتح جلسات المناقشة رئيس دائرة التأهيل والطب التشخيصي الدكتور محمد التلاحمة وشارك في مناقشة المشاريع كل من الدكتور أكرم عمرو، والدكتور محمد أبو قبيطة، الدكتورة زينات مسك والدكتور فاروق أبو زيد، الأستاذة نسيبة قنام، والأستاذ خالد الخضور، والأستاذ مؤمن شحادة حيث أسهموا بخبراتهم العلمية والسريرية في إثراء النقاشات وتعزيز القيمة البحثية والتطبيقية للمشاريع.
افتتح جلسات المناقشة رئيس دائرة التأهيل والطب التشخيصي الدكتور محمد التلاحمة وشارك في مناقشة المشاريع كل من الدكتور أكرم عمرو، والدكتور محمد أبو قبيطة، الدكتورة زينات مسك والدكتور فاروق أبو زيد، الأستاذة نسيبة قنام، والأستاذ خالد الخضور، والأستاذ مؤمن شحادة حيث أسهموا بخبراتهم العلمية والسريرية في إثراء النقاشات وتعزيز القيمة البحثية والتطبيقية للمشاريع.
كما تتقدم الدائرة بالشكر والتقدير للمؤسسات الشريكة التي دعمت تنفيذ الأبحاث واحتضنت جوانبها التطبيقية، مؤكدةً أن هذه المشاريع تعكس تميز طلبة العلاج الوظيفي وقدرتهم على توظيف البحث العلمي لخدمة المجتمع الفلسطيني وتعزيز جودة الحياة والاستقلالية للأفراد.
دائرة العلاقات العامة والإعلام







